هواتف الآي فون

تحذيرمن استغلال التطبيقات الخبيثة بصمة الإصبع علي هواتف الآي فون

كيف تستغل التطبيقات الخبيثة بصمة الإصبع علي هواتف الآي فون

هواتف الآي فون من الأجهزة الشعبية الشائعة  التي يستخدمها الملايين  بالعالم ،الأمر الذي جعل مستخدمي أجهزة الأيفون عرضة لعمليات القرصنة ،ومطمعا  من قبل قراصنة ومبرمجي التطبيقات الخبيثة لنظام  ال iOS التي يستطيع  اللصوص عن طريقها من الدخول الي بيانات الهاتف الشخصية وملفاتكم الخاصة  والقيام بعدد من العمليات  المشبوهة.

كيف يتم اختراق هاتف الآي فون

الفكرة تكمن في ارباك مستخدمي هواتف الآيفون من خلال تلك البرمجيات الخبيثة عن طريق استخدام بصماتهم مستغلين تقنيات  الآي فون الحديثه  الخاصة بنظام البصمة.

وعن طريق عدد من الاكواد البرمجية يقوم هؤلاء اللصوص باستخدام خاصية الدفع الالكتروني نيابة عنك  مقابل خدمات لم تطلبها أساسا.

تطبيقات خبيثه علي الآي فون

أكثر  تلك التطبيقات  التي تاتي بصورة مخادعة تتشكل في صورة تطبيقات طبية  مزيفه مثل” قياس ضغط الدم ،قياس عدد نبضات القلب،قياس مستوي السكر ،قياس مدي الشجاعة الخ من التطبيقات المحفزة علي الإستخدام .

الأمر الذي يدفع المستخدم للولوج الي صفحات مزيفه لمشاهدة النتائج و الإحصائيات واستخدام عمليات الدفع عن طريق البصمة بشكل معين  وربما يكون مثلا زر الالغاء هو زر تأكيد العملية  مستخدمين بصمة الأصابع دون دراية المستخدم .

 خبراء الأمن المعلوماتي يحذرون من تطبيقات الأيفون الخبيثة

وفي هذا الصدد أشار ستيفن كوبر أحد الباحثين الأمنين المختتصين بالأمن المعلوماتي  محذرامن  خطورة تلك التطبيقات   وشبه  آلية عمل تلك التطبيقات   بما يقوم به الهاكرز من هجمات مستغلين أكواد ال كيو آر qr   التي يتم ربطها برمجيا بمواقع وتطبيقات خبيثة في الهجوم علي المستخدمين وأجهزتم واستغلال  عمل البصمة داخل تلك التطبيقات

نصيحة لحماية هواتف الآي فون

من النصائح الهامة التي نكررها بين الحين والاخر ضرورة عدم تحميل التطبيقات المجهولة  والإكتفاء بتطبيقات المتجر الرسمية حفاظا علي الخصوصية  وحماية لأجهزتنا من  التطبيقات الخبيثة القاتلة