ذكرى عيد ميلاد رغد صدام حسين
ذكرى عيد ميلاد رغد صدام حسين

في ذكرى عيد ميلادها ..رغد صدام تحكي قصصاً من القصر الجمهوري و تكشف هدية والدها لها

 

 

ذكرى عيد ميلاد رغد صدام حسين و حكايات من القصر الجمهوري

في ذكرى عيد ميلاد رغد صدام حسين الـ 52  نشرت ابنة الرئيس العراقي عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، تغريدةبمناسبة عيد ميلادها على 52 و الذي يصادف 2 سبتمبر.

 عيد ميلاد رغد صدام حسين و ذكريات جميلة

تحدثت رغد عن الذكريات الجميلة التي تربطها بوالدها و عن الهدية التي أهداها لها الرئيس، صدام حسين في يوم عيد ميلادها، والتي كانت  عبرة خاتما  مزين بحجر دائري، و وصفت رغد في تغريدنها الأجواء و الذكريات الجميلة التي عاشت في هذا اليوم مع الأهل و الأصدقاء المقربين.

 

و تابعت رغد صدام حسين حديثها : وكيف قامت ايران بشن عدوانها على العراق بعد حفل عيد ميلادها بأيام .

 

وتطرقت رغد في تغريدات إلى رؤية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إلى المنطقة ووصفتها بأنها ( الأكثر عمقا و شمولية من الآخرين)  وأكدت قائلة : ( أنه كان يعلم أن إحتلال المنطقة مخطط له من قبل الدول الكبرى).

 

وفي السياق نفسه أعادت حرير  ابنة السيدة رغد صدام حسين  نشر تغريدة والدتها وعلقت :مشاركه لذكريات والدتي السيده رغد صدام حسين مع والدها الرئيس الشهيد صدام حسين في ذكرى لعيد ميلادها في حرب العراق العظيم مع ايران.

 

الجدير بالذكر أن الحرب العراقية الإيرانية استمرت 8 سنوات  بدأت  في 22 سبتمبر 1980و انتهت في أغسطس 1988 ، مخلفة مليون قتيل بين مدنيين وجنود..

إليكم نص  رسالة رغد صدام  حسين كاملة

اليوم أخترت أن أسرد لكم بعض القصص التي عشناها كعائله … لا أعلم لماذا فكرت بهذه الطريقة اليوم لكنني شعرت أنني أرغبٍ بذلك .شهر أيلول ولد فيه الكثير من أفراد عائلتنا .. أولادا وأحفادا. . تزوجت من حسين أيضاً فيهذا الشهر .. لا أحد من أولادي ولد بهذا الشهر . أتذكر في ميلادي الذي سبق حربنا مع

إيران بأيام قليلة . ..

حضر والدي كعادته للغداء في فترة استراحته بين الدوامين الصباحي والمسائي في القصر الجمهوري في كرادة مريم. صار يناديني ..أبو الرغد ..أبو الرغد ..نزلت مسرعة وقد تحضرت لحفلة المساء لقضاء هذا اليوم مع صديقات المدرسة ..كانت الساعة الثانية ظهرا وكان والدي ينتظرني أسفل ‎السلم‏ في بيت أهلي القديم في منطقة القصر الجمهوري .. المنطقة الجميلة المليئة بالبطولات والفخر للعراقيين وتاريخهم”.. المنطقة التي صار يطلق عليها ( الخضراء!!) وسط تاريخ أغبر لا يمت بأي صلة للخضار والأصالة اليوم  لنقرر منذ اليوم أن نستمر بتسميتها بالقصر الجمهوري الذي يليق أكثر بتاريخ العراقيين لا  الخضراء !) كما يريدونهم  هم .

هدية الرئيس صدام حسين لرغد  في عيد ميلادها

كان والدي مبتسماً وحاملا علبة صغيره بيده .. عندما وصلت قبلني وهنأني بيوم ميلاديوسألني عن التحضيرات لهذا اليوم ..ابتسمت خجله وصرت أسرد له التفاصيل بشكل واضح ومختصر. فتح العلبة وهو ينظر إلي مبتسماً. كان بداخل العلبة خاتم جميل به حجر دائري لبسته بيدي بالحال وكنت سعيد جد بذلك الخاتم .

ثم في المساء احتفلت مع الأصدقاء وبعض المقربين من الوالدة وكنت أرتدي ثوب أحمر وكان أول ما ارتديت من تصميمي» ‎٠‏ ولأني وهذ ه معلومة لا يعلمها كثيرون أصمم ملابسي في بعض الأحيان وأغيّر من تصميم الملابس الجاهزة أحياناً أخرى.

حرب ايران و العراق و ذكريات من الماضي

بعد أيام ليست بعيدة شنت إيران عدوانها على وطننا واندلعت الحرب التي استمرت 8سنوات …تلك الحرب التي أنتقدها البعض وأعتبر البعض الآخر أن لا داعي لهذه الحرب؛ رغم أن دلالاتها وأسبابها معروفة وواضحة وأتضح وبمرور السنين أن رؤية الوالد لوضع المنطقة وما يخطط لها كان أكثر عمقاً وشموليه من الآخرين.

و كان يعلم أن احتلال المنطقة مخططا ‎‏ له من قبل الدول الكبرى .قاتل الفارس البطل وجيشه المقدام. وشعبْه الصابر العدو بشجاعة منقطعة النظير وأوقف الحلم الفارسي وأطماعه التوسعية وانتصرنا انتصاراً كبيراً افتخرت به الأمة العربية والمنطقة كلها .

اليوم كلنا يتطلع إلى البطل الذي يطوي صفحات الاحتلال وتداعياته والأطماع التوسعية في المنطقة؟ مر العراق الحبيب بصعوبات كبيرة الا أنه وبتقديري»؛ هذه المرحلة أصِعب من كل ما مررنا به من مراحل؛ لأن بعض من يحمل الجنسية العراقية كانوا جزءا مهماً من هذه المرحلة، وهنا

الصعوبة في خيانة الأرض والضمير والأهل وكل القوانين السماوية. لا أعني أن أزاحة هؤلاء مستحيلة بل على العكس أزاحتهم اسهل مما يعتقده البعض أو مما

يصوره لنا الآخرون؛ هذه المرحلة إلى زاول بإذن الله لامحالة وكل المؤمنين ببلدهم يرون النور آخر النفق .

لكن لن ننسى أن نضع ثقتنا عالية بالله سبحانه ونعلي معنوياتنا ونزيد أصرارنا وعزمنا بعد التوكل على الله لتحقيق هدفنا في استقرار العراق وتقدمه وأعادته الى مكانته التي يتمناهاً كل المحبين له، فمع الإرادة لا شيء مستحيل ..

كل عام والعراقيين بحفظ الله وعز وكرامة..

كل عام والعراق بأفضل حال. وما النصرّ الا من عند الله..

 

رغد صدام حسين

2-9-2021
رغد صدام حسين: تصف من غزوا العراق بالفرس والأشرا

صور صدام حسين في مصر أثناء فترة شبابه ..(صور نادرة )

ماذا قالت رغد صدام حسين عن إيران و المرتشين في الذكرى الـ 33

عاجل: تسجيل صوتي لرغد صدام حسين في الذكرى ال 16 لإعدام والدها