رسالة-صدام إلي مبارك والشعب المصري
رسالة-صدام إلي مبارك والشعب المصري

رسالة صدام الأخيرة إلي الرئيس مبارك و الشعب المصري

رسالة صدام الأخيرة إلي الرئيس مبارك مشهد يعود بنا إلي علاقة صدام حسينو الشعب المصري قصة ،عشق لا تنتهى بين الرئيس الراحل صدام حسين و مصر ، ولما لا ؟ وذكريات سنوات من العشق جمعت صدام حسين بمحبوبته مصر ، التي عاش فيها طالبا ، حيث أكمل  دراسته الثانوية بمدرسة قصر النيل الثانوية ،وبعدها ‏ درس  القانون في كلية الحقوق جامعة القاهرة.

سكن صدام حسين في حي الدقي المنطقة الأقرب لجامعته  حيث  كون عدد كبير من الصداقات و العلاقات الطيبة مع  المصريين ،علاقات أصيله شكلت وجدانه وألهبت عاطفته،علاقات لم ينساها صدام بعد أن أصبح رئيسا لدولة العراق .

صدام حسين و الشعب المصري

لقد فتح صدام حسين أبواب العراق للعمالة المصرية الوافدة، و هو صاحب المقولة الشهيرة  “المصري أخو العراقي و من يعتدي علي مواطن مصري  فقد اعتدي علي صدام حسين رأساً “.

ولا ننسى أيضا و اقعة صدام حسين مع العامل المصري و كيف أحسن وفادته و أعاد له كافة  حقوقه  المسلوبة و أعلنها  صراحة” المصري أخو العراقي ولا مساس بحقوق أي مواطن  مصري علي أرض العراق” .

أقرأ أيضا : – واقعة الرئيس صدام-حسين والعامل المصري

محاكمة صدام حسين و رسالة إلي  الرئيس مبارك  و الشعب المصري

كشف المحامي المصري  أمين الديب  محامي الرئيس العراقي صدام حسين  عن رسالة مكتوبة بخط يده موجهة إلى الرئيس الراحل مبارك  جاء فيها  ” المؤامرة تستهدف الجميع وانهم جميعا سيسقطون”.

وللأسف لم يتمكن الديب من ايصالها إلي الرئيس المصري .

كما حمل الديب أيضا رسالة من الرئيس  هو و طاقم الدفاع ،موجهة الي كل رئيس دولة عربية،مفادها ” «أنه سيحكم عليه بالإعدام لا محال ،كما وصف في الرسالة  المأساة التي تحدث في العراق بأنها أكبر بكثير مما يشاهد على شاشات التلفاز ،كما توقع أن ما يحدث في العراق سيحدث في كافة الدول العربية “.

رسالة الرئيس صدام الي الشعب المصري

و عبر صدام عن  عميق حبه واعتزازه بالشعب المصري فكتب بخط يده  “مع تحيات قلبي وروحي اللذان لا ينسيان أمتي العظيمة و شقيقنا الشعب المصري الكريم “.