الفنان رشيد عساف- صدام حسين
الفنان رشيد عساف- صدام حسين

لهذا السبب رفض رشيد عساف تقديم شخصية صدام حسين !!!

رشيد عساف و صدام حسين ….. في حوار له مع موقع صدي البلد أشار الفنان السوري رشيد عساف أنه رفض تقديم شخصية الرئيس العراقي صدام حسين

الذي وصفه بأنه  أحد الزعماء العرب  الذين لهم كاريزما خاصة  كما تحدث عساف عن هيبته أيضاً و أنه صاحب فكر مثل شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر .

 

سبب رفض رشيد عساف  تقديم شخصية صدام حسين

وفي حديثه لـ صدي البلد قال الفنان  السوري رشيد عساف أنه  وافق  في البداية  علي تقديم شخصية الرئيس صدام حسين ، ولكن رفض بعد قراءة السيناريو  الخاص بالعمل  لشعوره  بوجود  ” كيانات ” تقف خلف العمل تريد تشوية صورة الرئيس صدام حسين  و قال عساف لموقع صدى البلد أنه  كان يرى  في الرئيس صدام حسين عنواناً  لوحدة العراق و لهذا السبب رفض تقديم العمل .

 

رشيد عساف  سيرة و مسيرة

رشيد عساف ممثل سوري من مواليد قرية خربا  بمحافظة السويداء  بدأ حياته الفنية مبكراً  من خلال إشتراكه في الفرق المسرحية  ثم إنضمامه إلى نقابة الفنانين  كمتدرب  ثم جاءت الإنطلاقة الحقيقية  من  خلال مشاركته في المسرح الجامعي في التسعينات .

المصدر: موقع صدي البلد

اعمال رشيد عساف

شارك الفنان السوري القدير رشيد عساف في عدد كبير من الأعمال المسرحية و السينمائية خلال مسيرة طويلة من التألق  حيث شارك الفنان السوري دريد لحام في  فيلمه الشهير ” الحدود   ”  وقدم أيضا عدداً كبيرا من العمال التلفزيونية ” البسطاء – الخوف و الكبرياء- أبو الفداء- مسرحية نبوخذ نصر- الأم الطيبة – الجذور الدافئة-الغدر-الخطوات الصعبة-الحيتان-عمان في التاريخ-البسطاء-الدخيلة-الولادة الجديدة-زنوبيا ملكة تدمر-عودة الزئبق-وادي الجوف-سحابة صيف- عائلة رضا- المتاهة-  دائرة النار- العبابيد-البركان- الفوارس- الكواسر-صراع الأساوس- المسلوب ) كما قدم عدداً من الأعمال التاريخية المميزة ( البحث عن صلاح الدين -أبناء الرشيد –  و مؤخرا حارس القدس )  و أعمال أخرى لاقت شهرة و اسعة مثل ( رأس غليظ – الغريب الباشا- الواق واق – ممالك النور – خورفكان- أبو عرب … الخ ). ( المصدر ويكيبيديا ) .

قد يهمك أيضاً :

 

2 تعليق

التعليقات مغلقة.