صدام حسين الأردن
صدام حسين الأردن - حقوق الصورة موقع middleeasteye - محمد عسران

بالصور : لماذا لايزال الأردنيون يحبون صدام حسين ؟

بالصور :  لماذ يحب الأردنيون  صدام صدام  ؟

لماذا لا يزال الأردنيون يحبون صدام حسين  سؤال  طرحته  موقع  (ميدل إيست آي اللندني ) .

وقال الكاتب محمد عسران في مقاله: بالرغم من انتهاكات حقوق الإنسان في ظل حكمه لا يزال الزعيم العراقي الراحل من الشخصيات الشهيرة في الأردن و ذلك بسبب مواجهته الولايات المتحدة الأمريكية وتأييده للقومية العربية .

وأشار عرسان في تقريره إلى مظاهر التأييد الواضحة من قبل الأردنيين والتي  ظهرت ملامحها  على ( ملصقات السيارات الواقية للصدمات، أقنعة الوجه الواقية من فيروس كورونا المستجد، ملصقات وصورفي  شوارع الأردن، أغلفة حماية الهواتف المحمولة ) صور صدام في كل مكان تملأ شوراع الأردن .

صدام حسين الأردن
صدام حسين الأردن – الصورة ميدل إيست آي اللندني  – محمد عسران

 العلاقات الأردنية العراقية … علاقات قديمة و أصيلة

وأشار الكاتب إلى دعم الأردن للعراق خلال الحرب الإيرانية التي امتدت حتى نهاية الثمانينات، و حتى الحرب العراقية الكويتية..

واستطلع  الكاتب آراء الشارع الأردني و الذي أبدى تعاطفه مع الرئيس العراقي، حيث رأي بعض المواطنين الأردنيين في صدام الزعيم و البطل القومي الذى تصدى لإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية وأشار البعض أن شعبية صدام حسين في الأردن تجاوزت شعبية الزعيم جمال عبد الناصر بطل القومية العربية و زعيمها الخالد.

كما أبدى عدد كبير من المواطنين الأردنيين إعجابهم واعتزازهم بالرئيس العراقي وأشادوا بجرأته في واقعة قصفه تل أبيب بصواريخ سكود العراقية خلال حرب الخليج الأولى ، في واقعة لم يستطع رئيس عربي فعلها .

عاطفه جماهيرية أردنية تتعدى الحدود

ظهر تعاطف الأردنيين العفوي أيضا و الذي تعدى حدود البروتوكولات في لقاء جمع المنتخب الكويتي بالمنتخب الأردني في عمان، ضمن تصفيات الجولة الثالثة من تصفيات
آسيا  المؤهلة لكأس المؤهلة  لمونديال كأس العالم 2022  حيث قام مجموعة من الشباب الأردني بترديد هتافات تمجد في شخص الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الأمر الذي تسبب في استياء الجانب الكويتي

الأردنيون يذبحون الأضاحي ترحما على الرئيس العراقي صدام حسين

مشاهد سنوية متكررة، شاهدنا خلالها عددا من المواطنين الأردنيين يقومون بذبح الأضاحي ترحماً على الرئيس العراقي  ففي الرمثا الأردنية  نحر المواطنون أكثر من 50 جملا علي روح صدام حسين و تعبيراً منهم عن  حبهم و اعتزازهم به، شاهدناهم يقيمون موائد الإفطار ويوزعون التمور على روحه في مختلف المدن الأردنية ، في مشهد  وفاء ”   نادر ”  يختصر عمق العلاقة و المحبة الكبيرة لشخص الرئيس العراقي الراحل صدام حسين المجيد .

صدام حسين و الأردن أضاحي علي روح صدام حسين
صدام حسين و الأردن أضاحي علي روح صدام حسين
صدام حسين و الأردن أضاحي علي روح صدام حسين

 

الأردن يستضيف رغد صدام حسين، و رغد تشيد بالمملكة الأردنية قيادة و شعبا

العلاقات الأردنية العراقية علاقات قديمة وتاريخية  علاقات ارتبطت بالنسبة و المصاهرة و الجوار  ارتبطت عائلة الرئيس صدام حسين بعلاقات قوية مع الأسرة الهاشمية و هي علاقات قديمة و وثيقة.

بعد احتلال العراق وسقوط النظام، استضافت الأردن عائلة الرئيس العراقي، وأكرمت وفادتها وو فرت لها سبل العيش الكريمة و الآمنة.

وقد عبرت رغدة صدام حسين في أكثر من مناسبة عن عميق شكرها و اعتزازها للملك عبد الله و لشعب الأردن على كرم الضيافة، و اعتبرت رغد الأردن بلدها الثاني.

 :قد يهمك  يهمك أيضا

حقيقة طلب الأردن مغادرة رغد صدام حسين البلاد..و رد قوي من رغد صدام

|تقصي الحقائق|فيديوهات مغلوطة و شائعات تحاول النيل من رغد صدام وعلاقتها بالأردن

نص الرسالة المؤثرة التي أرسلتها رغد صدام إلى الملك عبد الله عاهل الأردن

فيديو : صدام حسين يزور المربعة و المصريون يذبحون 12 عجلاً فرحاً بزيارة الرئيس