تفاصيل طرد السفير الكندي من السعودية
تفاصيل طرد السفير الكندي من السعودية

طرد السفير الكندي من السعودية.وإمهاله 24 ساعة للمغادرة

طرد السفير الكندي من السعودية

موقف عربي مشرف سطرته  القيادة السعودية الحكيمة، بعد خطوة سريعة وجريئة، أعلنت خلالها

أن ” السفير الكندي ”  في بلادها شخص غير مرحب ومرغوب به،  كما أهملته 24 ساعة لمغادرة المملكة العربية السعودية ،تبعها خطوة أخري ، حيث أعلنت المملكة  استدعاء  سفيرها في كندا للتشاور. الأمر الذي

فسره المراقبون بالخطوة الجريئة …

 

هاش تاج طرد السفير الكندي    #طرد_السفير_الكندي

هاش تاج طرد السفير الكندي من السعوديه ،تصدر قائمة الهاشتجات علي موقع تويتر، حيث عبر الآلاف عن سعادتهم باتخاذ القيادة السعودية هذه الخطوة تجاه كندا وسفيرها  ،والتي انتهت بـ طرد السفير الكندي لدي المملكة

 

ملابسات واقعة طرد السفير الكندي

 

تعود بداية القضية إلي تدخل السفارة الكندية في المملكة العربية السعودية بالقضية التي سميت  ” نشطاء المجتمع المدني ” ،  حيث طالبت كندا ممثلة بسفارتها بضرورة الإفراج عن هؤلاء النشطاء فورا،وجاء ذلك عبر تغريدة نشرها موقع السفارة بالمملكة أعربت فيها عن  قلقها الشديد من الاعتقالات التي طالت عدد من نشاط المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق المرأة.. ، الأمر الذي  اعتبرته الحكومة السعودية تدخلا ً فجاً في أمورها الداخلية..

 

وفي بيان نشرته  وزارة الخارجية السعودية  ،حول واقعة طرد السفير الكندي بالمملكة،  قالت خلاله أنها تستغرب من الإدعاءات الكندية غير المبررة، والتي تجافي الحقيقة،دون الاستناد علي أي معلومات صحيحة، وقالت أن إيقاف المتهمين تم من قبل النيابة العامة المختصة، لاتهامهم بارتكاب عدة جرائم يعاقب عليها القانون السعودي، وهي إجراءات نظاميه متبعة  تكفل لهم محاكمة عادلة، وتوفر لهم كافة الضمانات خلال فترة المحاكمة.

 

المملكة أكثر حرصا من السفير الكندي علي أبنائها

 

وقالت المملكة في بيانها  : أنها أكثر حرصا  علي  أبنائها  من غيرها، وعليه فإنها تستعدي سفيرها في كندا للتشاور وتعتبر السفير الكندي في السعودية شخصا غير مرغوب به، وعليه مغادرة الممكلة خلال 24.

 

 

المملكة العربية السعودية التي لا تقبل الإملاءات

موقف المملكة العربية السعودية موقف مشرف ،ورسالة هامة الي أذرع التمويل الأجنبي الهادم  ،ودعاة الحرية الجدد  التي  ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب ،  رسالة  مفادها أن للملكة درع وسيف وسيادة وقيادة لا تقبل الإملاءات الرخيصة ، ولا الضغوط الخارجية المتسلطة ، فالقيادة السعودية ادري وأحرص علي  مصلحة شعبها وأمنها ممن  يسمون أنفسهم  حقوقين ومنظمات مجتمع مدني .

اشادات واسعه بموقف المملكة من طرد السفير الكندي من السعودية

موقف المملكة العربية السعودية أثلج صدر الملايين، علي مواقع التواصل الاجتماعي  حيث  عبر المتابعين عن

سعادتهم بهذا القرار الخاص بطرد السفير الكندي.

 

” شابو لقيادة المملكة العربية السعودية الحكيمة التي لا تقبل إملاءات من أحد” .