الأمير سطام بن حالد آل سعود و الرئيس صدام حسين
الأمير سطام بن حالد آل سعود و الرئيس صدام حسين

الأمير سطام بن خالد آل سعود: كان هناك دولة قبل اعدام صدام حسين و السلاح انتشر بيد المليشيات بعد اعدامه

الأمير سطام بن خالد آل سعود: يتحدث عن الرئيس صدام حسين

في حديثه مع جريدة عكاظ السعودية قال الأمير السعودي الأمير سطام بن خالد آل سعود ردا على سؤال هل كان اعدام صدام حسين استقرارا للعراق؟.

أجاب قائلا: رغم موقفي من صدام حسين بعد احتلال الكويت وما تبعه من أمور كبيره لتصرفه الخطأ الذي أثر على الدول العربية والخليجية بشكل كبير، و  تابع الأمير سطام: و حتى أكون واقعياً، بعد اعدام الرئيس صدام حسين دخل العراق مرحلة جديدة، كانت هناك دولة قبل اعدام صدام حسين، لكن بعد إعدامه انتشر السلاح بيد المليشيات و جماعة الارهاب، يفرضون أجندات هم وأصبحت الولاءات للبعض و ليس العريق بل لإيران.

وبسؤاله عم يهدد أمن العراق اليوم؟

أجاب: ما يهدد أمن العراق هو السلاح الذي انتشر بشكل كبير، في أيدي المليشيات التي تتلقى أوامرها وتأتمر بأمر إيران، و ليس  الدولة العراقية، والفساد المنتشر في جميع الأصعدة و المحاصصات الحزبية و الطائفية على حساب الكفاءات.

الأمير سطام بن خالد يتحدث عن الملف الإيراني

وتحدث الأمير سطام أيضا لجريدة عكاظ عن الملف الإيراني بالمنطقة، كما وصف سلوك إيران في المنطقة بانه سلوك  يقوم على عدة مبادئ ، منها  الحقد الطائفي و المطامع الإيرانية في المنطقة .

كما أشار إلى إستخدام ايران للطائفية، من أجل التغلغل في المنطقة، و إيجاد موطئ قدم لها تنفيذاً لأحقادهم و تحقيقاً لمطامعهم ، و ذكر ان ايران تسخدم الطائفية كوسيلة للتغرير بعامة الناس الذين يجهلون الحقيقة .

“.قد يهمك أيضاً : في ذكرى الغزو العراقي لبلاده.. شاعر كويتي يمدح صدام حسين و يثير جدلاً و اسعاً ( فيديو)

                          بالفيديو:رغد صدام حسين غزو العراق للكويت كان احتلالًا ولا أستطيع تجميل هذه الكلمة