Star_تتواجد الغازات المكونه للنجوم في حياتنا في بعض المواد
Star_تتواجد الغازات المكونه للنجوم في حياتنا في بعض المواد

تتواجد الغازات المكونه للنجوم في حياتنا في بعض المواد ….( الإجابة )

يسعدنا خلال هذا المقال إجابة سؤال تتواجد الغازات المكونه للنجوم في حياتنا في بعض المواد .. اذكر مثالين يوضحان ذلك وفقاً للنص؟  مساعدة للطلاب في حل جميع الأسئلة  التي يتم طرحها على منصة مدرستي  .

تتواجد الغازات المكونه للنجوم في حياتنا في بعض المواد ؟

– الإجابة : الماء و بالونات الحفلات  – حيث تحتوي  البالونات المستخدمة في الحفلات على غاز الهيلوم .


نبذه عن غاز الهيليوم للإستفادة

غاز الهيليوم هو غاز خامل عديم اللون والرائحة والطعم يستخدم  بشكل رئيسي في مجالات متعددة مثل (التبريد والطب والصناعة والأبحاث العلمية).

كما يستخدم غاز الهيليوم في صناعة  “البالونات ” ، حيث يتم ملء البالونات بغاز الهيليوم بدلاً من الهواء، و السبب  أن غاز الهيليوم أخف من الهواء  مما يسمح للبالون بالصعود إلى الأعلى.

هل يشكل غاز الهيليوم خطورة على البيئة ؟

يجب الانتباه إلى أن استخدام البالونات المملوءة بغاز الهيليوم يمكن أن يكون خطرًا على البيئة والطيور والحيوانات إذا تُركت تطير في الهواء بعد التخلص من البالونات.

لذلك، يجب التأكد من التخلص من البالونات المملوءة بغاز الهيليوم بشكل صحيح ومسؤول حفاظاً على البيئة و سلامة الكائنات الحية  وذلك من خلال إعادة التدوير أو التخلص منها بطريقة  ملائمة و آمنة للبيئة .


النجوم هي عبارة عن كتل ضخمة من الغازات والغبار في الفضاء، وتختلف تركيبة الغازات الموجودة في النجوم تبعاً لنوع النجم ومرحلته الحياتية.

في المجموعة الشمسية، فإن النجوم تتكون بشكل رئيسي من غاز الهيدروجين والهيليوم، وهذه الغازات تتفاعل لإنتاج الطاقة الحرارية والضوء.

بالإضافة إلى الهيدروجين والهيليوم، تحتوي النجوم أيضاً على كميات صغيرة من عناصر أخرى مثل الكربون والأكسجين والنيتروجين والحديد، وتتفاعل هذه العناصر مع بعضها البعض لإنتاج العديد من المركبات الكيميائية المختلفة والتي تلعب دوراً هاماً في الدورة الحياتية للنجم.

وبشكل عام، يمكن القول بأن النجوم والغازات المكونة لها تلعب دوراً هاماً في حياتنا، حيث أنها تمثل مصدر الطاقة للكثير من الظواهر الفيزيائية والكيميائية في الكون، بما في ذلك تكوين العناصر الثقيلة التي تشكل الأرض والكائنات الحية .

(مصادر  صور ويكبيديا )

قد يهمك ايضاً :-

  1. شركة العاب اطفال عالمية من اربع حروف ( حل اللغز )