تبرع صدام حسين ب22 مليون دولار لمكتبة الإسكندرية
تبرع صدام حسين ب22 مليون دولار لمكتبة الإسكندرية

د.مصطفى الفقي: الرئيس صدام حسين تبرع بـ22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية

 الفقى: صدام حسين تبرع بـ22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية

في لقاء تلفزيوني له  على قناة النهار  مع الإعلامي أحمد موسى ، قال الدكتور مصطفى الفقى  مدير مكتبة الإسكندرية : أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين  تبرع بمبلغ 22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية.
يأتي تأكيد  شخصية قديرة لها وزنها في عالم السياسة  مثل الدكتور  مصطفى الفقى ليدحض  مزاعم  روج لها بعض معارضي النظام العراقي آنذاك  حول إنكار الرئيس المصري الراحل حسنى مبارك  لتبرع الرئيس العراقي بمبلغ الـ 22 مليون دولار، و محاولة تجاهله للتبرع العراقي الذي كان التبرع الأكبر عربياً لدعم المكتبة .

مكتبة الإسكندرية مكانة  عالمية و تقدير و رعاية قيادة سياسية

كما أكد د. مصطفى الفقى  خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى ،  على أن العالم ينظر لمكتبة الإسكندرية ، بكل إحترام وتقدير، كما تحدث عن إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمكتبة و زيارته لها، بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية، الأمر الذي إعتبره الفقى ” رسالة قوية و دفعة إلى الأمام ” .
و تحدث الفقي في  لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى عن دور مكتبة الإسكندرية  العالمي،  وقال : أن بعض الدول مثل اليونان و ايطاليا و فرنسا و غيرهم ، يرسلون إلينا مجموعات من الكتب لنقوم بترميمها .

حريق مكتبة الإسكندرية القديمة

وعن حريق مكتبة الإسكندرية القديمة  قبل 2000 عام، قال الدكتور مصطفى الفقي :  لا نعلم حتى الآن  على و جه  الدقة من أحرق مكتبة الإسكندرية قبل 2000 عام  ، و أنا أبرأ العرب و المسلمين من هذا  و  تعتبر مكتبة الإسكندرية القديمة واحده من أكبر المكتبات  في عصرها و تعتبر أيضاً أول مكتبة حكومية عرفها  التاريخ.

مصطفى الفقي: صدام حسين تبرع بـ 22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية.. فيديو

قد يهمك أيضاُ : أقوال صدام حسين عن مصر – ماذا قال صدام حسين عن مصر ؟