تعرض منصة تويتش للقرصنة
تعرض منصة تويتش للقرصنة

منصة تويتش Twitch تتعرض للقرصنة.. و تسريب 125 جيجا من البيانات

أعلنت شركة تويتش Twitch  الأمريكية التابعة لـ  amazonأمازون  عن حدوث إختراق  هائل لبيانتها   و هو الأمر الذي أكده عدد من المواقع الإخبارية المختصة بأمن المعلومات و بالتقنية.

 تويتش  Twitch تتعرض للإختراق و تسريب المعلومات

أكدت شركة Twitch  المتخصصة في بث الألعاب و  التابعة لأمازون الأربعاء  عن إختراق كشف عن معلومات سرية  خاصة بالشركة  و تتعلق أيضاً بأرباح  منشئ المحتوي  دون تقديم أي معلومات إضافية .

حيث أفادت تقارير عن نشر ما يزيد عن 100 جيجا بايت من البيانات الخاصة بالشركة على الإنترنت  تتضمن  بيانات المستخدمين و رموز الملكية .

و كشفت  الوثائق المسربة  عن ملايين من الدولارات حققها كبار  مشغلي البث المباشر خلال العامين الماضيين .

و في الوقت ذاته اكدت  إدارة منصة تويتش  انها تعمل للكشف عن حجم ماحدث .

أول رد من تيوتش علي  تسريب البيانات

و في أول رد لها على ماحدث من إختراق  لبيانتها و تسريب مايزيد عن 100 جيجا  قالت تويتش في تغريدة على  تويتر ”  انها ستقوم بتحديث مجتمعها عند توافر أي معلومات إضافية  ” .

تقارير الأرباح المسربة أكدها   بعض كبار  مشغلي البث على منصة تويتش مثل ( BBG Calc- و آخرون ) حيث أكدوا صحة ماجاء في قائمة الأرباح المسربة  في تصريح لشبكة BBC  .

تسريب وثائق من منصة تويتش

تظهر المنشورات المسربة و التي تم تداولها على نطاق و اسع  في  منتتديات الإنترنت المهتمة ببث الألعاب  بعد  إختراق  منصة تويتش   مدفوعات أرباح كبار مشغلي البث  منذ أغسطس أو سبتمبر من  عام 2019 حتي أكتوبر الشهر الجاري .

ماذا حدث لمنصة تويتش ؟

أكد عدد من خبراء أمن  المعلومات عن وجود إختراق كبير حدث للشركة بعد  تسريب بيانات عدد كبير من المستخدمين  و رموز ملكيتهم وأرباح كبار مشغلي بث الألعاب  و أكدوا أن الكارثه قد تكمن في كيفية الوصول لتلك البيانات  فالوصول لهذه البيانات يعني  الوصول لبيانات خادم الإستضافة  و هذه البيانات لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق موظفي الشركة وإن حدث هذا بالفعل فإننا أمام كارثه كبرى و يعتبر هذا التسريب هو الأكبر على الإطلاق علي حد وصف خبير  في أمن المعلومات لـ شبكة الـ BBC .

تقارير موقع إنغادجيت التقني تؤكد إختراق هاكرز لمنصة تويتش

أكد موقع إنغادجيت المتخصص في مجال التقنية   في تقرير نشره  على موقعة الرسمي عن قيام مجموعة من الهاكرز بتسريب قدر هائل يصل إلى 126 جيجا

من بيانات المستخدمين  و رمز ملكيتهم  وأرباح منشئ المحتوى  وقالت إنغادجيت  : إن تويتش رفضت الرد على   تقريرنا الخاص  بشأن تعرضها للقرصنة ) .

 

 

( المصادر : مدونة الهيثم إنغادجيت-BBC- TWITTER )