العمل بالأردن في قطاع الزراعة
العمل بالأردن في قطاع الزراعة

شروط جديدة للمصريين الراغبين في العمل بالأردن في قطاع الزراعة

 

كشفت وزارة القوى العاملة المصرية، عن وضع وزارة العمل الأردنية عدداً من الشروط الجديدة، لإستقدام المصريين الراغبين في العمل بالقطاع الزراعي الأردنى.

شروط جديدة لإستقدام العمالة المصرية في قطاع الزراعة الأردني

حيث تلقى وزير القوى العامة المصرية محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر بعمان ، نبه خلاله، طلعت السيد الملحق العمالي ، العمالة المصرية الراغبة في السفر و العمل بالأردن، إلى ضرورة أن تحمل جوازتهم مهنة عامل زراعي، أو عامل، و ذلك كشرط رئيسي وضعه وزير العمل الأردني في فبراير الماضي ، بعد فتحه باب الإستقدام للراغبين في العمل بالقطاع الزراعي.

قرارت ملزمه لعمل العمالة المصرية في قطاع الزراعة.. و تحذيرات هامة

و شدد طلعت السيد الملحق العمالي بعمان، على ضرورة الإلتزام بقرار وزير العمل الأردنى، وضرورة التزام العمالة المصرية بتلك القرارات الملزمة لمن يرغب العمل بالأردن في قطاع الزراعة،  إضافة إلى عدم السماح بإستقدام العمال الزراعيين، على مهن عامل مزرعة، أو راعي أغنام، وألا يكون العامل حالات لأي شهادات مهنية، أو أكاديمية.

كما شدد الملحق العمالي المصري بعمان، على ضرورة قيام العامل بتصديق عقد العمل، و شهادة الحالة الجنائية من وزارة الخارجية المصرية.

ونوه أيضاً، إلى أن قرار وزير العمل الأردني، يتضمن عدم جواز إنتقال العامل غير الأردني من القطاع الزراعي، إلى قطاع إقتصادي آخر، مع سماح القرار بإمكانية إنتقال العامل في القطاع الزراعي، إلى صاحب عمل آخر في نفس القطاع، مع السماح أيضا ، بإنتقال عمال القطاعات الإقتصادية الأخرى، إلى القطاع الزراعي.

قد يهمك أيضاً : وظائف وزارة القوى العاملة … 1326فرصة عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنية