معرفة عدد زوار الموقع

بالشرح أشهر طرق معرفة عدد زوار الموقع

 

من المهم جدا لأصحاب المواقع معرفة عدد زوار الموقع  و الذي يعتبر عاملاً هاماً في تقييم أداء موقعك الإلكتروني و الوقوف علي مدي  نجاحك

ومن المهم أيضا معرفة عدد زوار موقع منافسيك للوقف علي عوامل القوة و الضعف و نقاط التقدم التي يحرزها موقعك الإلكتروني.

 

طرق معرفة عدد زوار الموقع

متابعة إحصائيات الموقع أمر هام جداً  و هو مقياس حيوي للوقوف على نجاح موقعك فالعبرة دائما بالنتائج و النتائج هنا  هي الترافيك .

هناك عدة طرق تستطيع من خلالها  معرفة عدد زوار موقعك  و مواقع المنافسين  منها المجانية ومنها المدفوعة  خلال هذا المقال سنتحدث عن أكثر الطرق شيوعا و أحترافية لمعرفة  عدد زوار موقعك.

 

أولا : معرفة عدد زوار الموقع عن طريق إحصائيات جوجل (Google Analytics)

إحصائيات-جوجل أناليتكس-Google Analytics -عدد-زوار-الموقع
إحصائيات جوجل أناليتكس-Google Analytics عدد-زوار الموقع

يعد جوجل Google Analytics أحد أهم أدوات  المجانية التي يوفرها العملاق جوجل لمتابعة إحصائيات الموقع  ( عدد زوار الموقع – الدول المستهدفة- مدة  بقاس الزائر في موقعك – أهم الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الزاوار – معدل الإكتساب – الخ من  الإحصائيات و المزايا الكبيرة التي  يوفرها

جوجل أناليتكس لأصحاب المواقع  و التي عن طريقها تستطيع الرفع من كفاءة و أداء موقعك الإلكتروني عن طريقة متابعة الأداء كما يمكنكم الحصول على  تقارير يومية و أسبوعية و شهرية ولحظية عن أداء موقعك الإلكتروني   .

سيخبرك جوجل أناليتكس بكل كبيره و صغيره في موقعك   مثل (الجمهور العمر – الجنس- الإهتمامات – الشرائح المرتبطة بالسوق – الفئات الأخرى – الموقع الجغرافي- اللغة -الموقع- السلوك -الإرتباط النفسي-الزائرون الجدد مقابل مكرري الزيارة – التكنولوجيا -المتصفحات ونظم التشغيل – الشبكة -الجوال -مسارات الأجهزة- القنوات -جهاز الإكتساب- قياس الأداء – تدفق المستخدمين – متابعة جميع الزيارات-إعلانات جوجل- سيرش كونسول – السلوك -تدفق السلوك محتوي الموقع -سرعة الموقع -بحث الموقع-الأحداث- الناشر-صفحات الناشر-روابط الناشر امحُيلة -التجارب- الإحالات الناجحة).

معرفة عدد زوار الموقع عن طريق إحصائيات جوجل (Google Analytics)

للتسجيل في إحصائيات جوجل أناليتكس  Google Analytics  من هنا  .

ثانيا : معرفة عدد زوار الموقع عن طريق موقع SEMrush العملاق

يعد موقع SEMrush  من المواقع العملاقة  في مجال تحليلات مواقع الويب و التي تعتبر أحد  أقوي و أهم أدوات التسويق الرقمي الإحترافية  ساعدت

هذه المنصة العملاقة ملايين الأشخاص من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني وتطوير الويب في إنجاز مهامهم بنجاح  و تصدرهم نتائج محركات البحث و  و نجاح أعمالهم  .

أداة semerush معرفة عدد زوار الموقع seo

يوفر موقع SEMrush  كم  كبير من الأدوات الإحترافية لتحليل المواقع  مما يجعل  أدوات SEMrush  الأكثر ثقة و دقة  في عالم الـ  seo   الأمر الذي ينعكس إيجابا

علي نتيجة ظهور مواقعكم  و تصدرها نتائج محركات البحث .

– يمكنكم تحليل الكلمات المفتاحية  عن طريق موقع semrush  عن طريق إحصائيات دقيقة و موثوقة  و قاعدة بيانات ضخمة محدثة بشكل لحظى.

– كما يمكن عن طريق أداة  SEMrush متابعة  وفهم إستراتيجية الكلمات الرئيسية Keywords  التي يستخدمها  منافسيك  و الروابط الخلفية ( الباك لينكس ) الخاصة بمنافسيك  و مصادر الزوار   ومدي التغيرات الزمنية التي طرات علي أداء تلك المواقع . ستخبرك أداة  SEMrush  بكل  بأدق أدق التفاصيل .

 

ثالثا :معرفة عدد زوار الموقع عن طريق موقع اليكسا  Alexa  العملاق

معرفة عدد زوار الموقع اليكسا alexa
معرفة عدد زوار الموقع اليكسا alexa

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعد موقع اليكسا  Alexa  أحد أشهر مواقع الويب عالميا و الأول في  تحليل مواقع الويب  وقياس معدل الأداء  و ترتيب المواقع  و في مجال التحليل التنافسي .

 

ثالثا :معرفة عدد زوار الموقع عن طريق موقع Ahrefsالعملاق

موقع Ahrefs اتشريفس
موقع Ahrefs اتشريفس

لابد أن تمر من هنا ان كنت من المهتمين بتطوير مواقع الويب و ال SEO لابد من التسجيل بموقع ahrefs   العملاق  عن جدارة  وبكل قوة أقولها

حيث يعتبر  من اهم  و أقوي المواقع لما يمتلكه من قاعدة بيانات ضخمة  وأداوت SEO إحترافية .

شخصياً  أعتبر موقع  aherfs هو الموقع رقم 1  في  إستخراج  الكلمات المفتاحية  و تحليلها   من حيث   ثمن الكلمات المفتاحية و صعوبتها  و تحليل مواقع المنافسين و ستخراج الكلمات المفتاحية الأغلى ثمنا و مابعة حجم التغيرات التي تطرا علي تلك الكلمات  زمنيا  وتنافسياً .

يوفر موقع ahrefs  بيانات تفصيلية عن الكلمات المفتاحية و حجم البحث الحقيقي عن تلك الكلمة و مدي صعوبتها  و أسعار الكلمات  ومعرفة الأغلى ثمنا كما يمكن ترتيب  تلك الكلمات حسب  درجة الصعوبة – حجم البحث -سعر تلك الكلمات المفتاحية  – عدد النقرات الفعلية علي تلك الكلمات – كلمات  مفتاحية مقترحة للكلمة المراد البحث عنها – كلمات ذات صلة بالكلمة  المفتاحية المقترح البحث عنها .

يمكن عن طريق أداة ahrefs  التجسس  علي مواقع المنافسين ومراقبتها  ومعرفة الروابط الخلفية الباك  لينكس لتلك المواقع و الكلمات المفتاحية التي  تأتي بالترافيك لهذه المواقع .

يمكن عن طريق موقع aherfs اتشريفس  تحليل شامل  مكتامل لموقعك  معرفة الباك لينكس Backlinks الروابط الخلفية لموقعك  و قوة روابط موقعكURL Rating

يمكنك متابعة شرح كامل لموقع  aherfs اتشريفس   من هنا  .

 

قد يهمك أيضاً : أفضل 10 أدوات للحصول على الكلمات المفتاحية

 قد يهمك أيضاً : أفضل بدائل أدسنس 2020  موضوع شامل