معمر القذافي يتوقع احداث أفغانستان 2021
معمر القذافي يتوقع احداث أفغانستان 2021

بالفيديو:الرئيس معمر القذافي يتوقع في 2009 بما حدث في أفغانستان 2021

 

بالفيديو القذافي يتوقع أحداث أفغانستان 2021

كالنار في الهشيم، انتشر مقطع فيديو قديم للرئيس معمر القذافي عام 2009  يتوقع خلاله مصير الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان، الفيديو  انتشر بشكل و اسع على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تمكن طالبان من السيطرة على مقاليد السلطة في البلاد منذ أيام،  وتمكنها من السيطرة على كابول و مؤسسات الدولة الرسمية في 10ساعات.

القذافي يتسائل ؟

و يتسائل القذافي في الفيديو موجها حديثه إلى الأمم المتحدة و المجتمع الدولى:  لماذا العراق و لماذا أفغانستان؟  لو أنا أقرر مع أصدقائي الأمريكان و الإنجليز يمكن أنا لا أقول هذا الكلام.
وتابع حديثه :  نقول لهم أرسلوا القوات في أفغانستان و زيدوا  في حمام الدم، لأنهم لن يصلوا إلى أي نتيجة في أفغانستان ،أو في العراق ، شفت العراق ايش صار لهم؟ رغم انها صحرا و أرض مفتوحة!!؟ ما بالك بأفغانستان؟ هذه الجبال إلى يوم القيامة، لايمكن أن يهزمها أحد. و شبه ما تقوم به الولايات المتحدة في أفغانستان بشخص ينجح في الجبل.
وأضاف القذافي : لو كنا نقرر لهم، لقلنا لهم استمروا .. استمروا في الحرب في أفغانستان، استمروا في العراق، لكن أنا أريد إنقاذهم ، انقاذ أبناء الشعوب المسكينة التي تحارب في أفغانستان، و تحارب في العراق ،  ونقول لهم اتركوا أفغانستان للأفغانيين، و اتركوا العراق للعراقيين .

شاهدوا فيديو 🎥  توقعات القذافي 2009 و  حدوث ماتوقعه في أفغانستان 2021

.قد يهمك أيضاً :ما العلاقة بين نووي صدام حسين و كورونا الصين و أمريكا ؟

              شاهد رد صدام حسين عندما سأله مذيع أمريكي عن رأيه في بـــن لادن و طالبـان