جورج وسوف و عدي صدام حسين
جورج وسوف و عدي صدام حسين

جورج وسوف و عدي صدام..لماذا رفض الوسوف الغناء لصدام حسين

سلطان الطرب أبو وديع.. ابن كفرون الضيعة السورية التي أنجبت أسطورة الغناء العربي جورج وسوف، جورج وسوف الماركة المسجلة التي حاول العشرات تقليدها و استنساخها  حتى  سمعنا عن ما عرف بالظاهرة الوسوفية.
“خلدون سودان، جورج الراسي، وديع مراد، ”  وغيرهم ….سلطان الطرب ابو ويع، صاحب البصمة الفريدة، تألق  الوسوف منذ صغرة  ليسجل اسمه بحروف من نور بين الكبار.

جورج وسوف و عدي صدام حسين

كان عدي صدام حسين معجباً بالفن و الطرب ، كان ذواقاً و محبا للطرب الأصيل، حفلات كثيرة نظمها فتى العراق الذهبي عدي صدام حسين، غنى خلالها كبار الفنانين العراقيين، أطربوا عدى و الحضور بحناجرهم الذهبية .
و بشكل خاص عدى معجبا بصوت الفنان السوري، صدام حسين  وخاصة أغانية القديمة ( كنت بنت تلات  سنين، جورج يعني أم كلثوم، جانا الهوا جانا،  حلف القمر… أغاني كثيرة أعجب بها عدي صدام   )…  حيث وجدت بعد إسطوانات و أشرطة الكاسيت للفنان جورج وسوف ضمن متعلقات عدي صدام حسين  بعد سقوط بغداد…

وسيط و عرض مغري

حاول و سيط  فني التواصل مع  وكيل أعمال الفنان السوري  جورج وسوف خلال حفل أحياه  في مهرجان جرش الغنائي بالأردن في التسعينات  ، لتسجيل أغنية  خاصة للرئيس العراقي  يقول جزء منها…

يا صدام الشعب معاك
يا صدام الكل فداك
الله حاميك يا قائد
و مسدد على الدرب خطاك
الله حاميك يا صدام
تسلم و موفق مسعاك

تسلم و موفق مسعاك
كان العرض ثميناً ، و جاء  الرد سريعا بالرفض  وقال الوسيط لعدى صراحة  انقلب و جه وكيل أعمال الفنان السوري فوراً و قامت قيامته و ظل يلتفت يمينا و يساراً   ”  انت شو بتحكي يارجل… …بدكم تقتلونا  يا زلمه … هاي مزحه أكيد مو هيك ؟؟؟!! …..  الله يبعد عنا وعنكم مخابرات الأسد )  والله لا ما راح يضل فيها جورج و لا وسوف … بلغوا التحية للسيد عدى و الله  يعمل ياللي فيه  الخير  وييسر الأمور . …. ) … الرد جاء متوقعا نظرا للعلاقات المضطربة بين نظام الأسد و النظام العراقي آنذاك والتي امتدت منذ الثمانينات حتى عام 2000 .

سوريا و العراق علاقات مضطربة

شهدت العلاقة بين سوريا و العراق توتراً شديدا أقل ما يوصف بالعدائية ، علاقات مضطربة بلغت أوجها بعد وصول الرئيس العراقي للحكم  ، ومعارضة العراق للموقف السوري من الحرب الأهلية اللبنانية و الدور الإيراني المشبوه،  ، ثم وقوف سوريا بجانب ايران في  الحرب العراقية الإيرانية  التي امتدت لثمان سنوات  وكانت محوراً فاصلا في العلاقات العراقية السورية المضطربة  . إضافة إلى موقف سوريا السلبي من الحرب على العراق حيث صوتت سوريا في 2002 بالموافقة على قرار مجلس الأمن الذي يدعو العراق للكشف عن أسلحة الدمار الشامل و الذي يقضي بإرسال مفتشيين دوليين إلى العراق

قد يهمك ايضاً : بالصور : لماذا لايزال الأردنيون يحبون صدام حسين ؟

حكاية الأسد صدام .. أقوى و أخطر أسد في الإسكندرية؟

لهذا السبب رفض رشيد عساف تقديم شخصية صدام حسين !!!

بالفيديو : الرئيس صدام حسين ينعى عدي و قصي و مصطفى

2 تعليق

  1. ما همني أن عرف أحد من اكون صدام بطل من ابطال الله على الارض يكفي أن صدام استشهد بيوم الاضحى والله كتب لصدام يعيش ع مدى الأيام والسنين .خللي الناس كلها تعرف أن صدام اسم من اسماء الله حبها من اسماء ظلها التاريخ والسنين .

التعليقات مغلقة.