الأسد صدام - الأسد صدام حسين
الأسد صدام - الأسد صدام حسين

حكاية الأسد صدام .. أقوى و أخطر أسد في الإسكندرية؟

حكاية الأسد صدام

حديقة حيوان الإسكندرية…. حيث السباع و الأسود الشرسة، مقصد الآلاف من زوار حديقة حيوان الإسكندرية ثاني أكبر حديقة حيوان على مستوى جمهورية مصر العربية بعد حديقة حيوان الجيزة.
لاتكتمل متعة  زيارة  حديقة حيوان الإسكندرية  دون زيارة أقفاص الثدييات ( النمور و الأسود والحمار الوحشي و غيرها من مجموعة كبيرة من الثدييات التي تعد من أهم الأماكن  التي يمكن زيارتها  داخل حديقة حيوانات الإسكندرية.

حكاية الأسد صدام ؟

داخل حديقة الحيوان الإسكندرية توجد صالة السباع و التي يوجد بها أخطر و أشىرس أسد في الحديقه انه  ” الأسد صدام “،

و قد سمي بهذا الإسم  تيمنا باسم الرئيس العراقي صدام حسين ، حيث استوحي الإسم من شجاعة قلب الرئيس العراقي صدام حسين و سيطرته على الجميع و قوة شخصيته كما يقول حراس صالة الأسود ، وقد وصفوا الأسد صدام بالقلب الميت الشجاع وهو  أحد أهم و أشهر الأسود  في الحديقة على الإطلاق.

صدام حسين الأسد في المحكمة

يروق لعدد كبير، من عشاق الرئيس صدام حسين تلقيبه بالأسد نظراً لشجاعته و قوة شخصيته ، حتى أن الرئيس العراقي ضرب المثل بالأسود و القرود في محاكمته، عندما خاطب أخيه  من الأم برزان التكريتي بعد شكواه القاضي رزكار قائلا له ” بأن هناك سفله يضحكون ويشتمون “.. فما كان من الرئيس صدام حسين إلا أن خاطبه  من منطلق الإخوة بكل عطفو ثبات قائلا له : ” وليدي برزان خلي القرود يضحكون، الأسد ما يهمه إذا قرد فوق شجره يتبسم عليه، فـ اهدأ و لا تدير بالك لمثل هذا الفقاعات ” .

فيديو الرئيس صدام يتحدث عن الأسود و القرود :

شعر الرئيس صدام حسين لا تأسفن على غدر الزمان

و في قصيدة الرئيس صدام حسين الشهيرة لا تأسفن على غدر الزمان، شبه الرئيس العراقي حالة الإنبطاح و الهوان التي يعيشها العالم العربي آنذاك واصفا تبدل الأحوال عندما يتسيد الخونة وترقص الكلاب على جثث الأسود، وقال بكل العزة و الشموخ :
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما…
رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها
تبقى الأسود أسود و الكلاب كلاب..
حتى صارت قصيدته مضرب المثل.

 

قد يهمك أيضاً :قصة قصيدة صدام حسين لا تأسفن على غدر الزمان

د.مصطفى الفقي: الرئيس صدام حسين تبرع بـ22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية

“تحور مرعب “… كورونا يتسلل للحيوانات في الهند واصابة 8 أسود

ما العلاقة بين نووي صدام حسين و كورونا الصين و أمريكا ؟