وكالة تعليق الدراسة السعودية
وكالة تعليق الدراسة السعودية

وكالة تعليق الدراسة السعودية – آخر المستجدات

وكالة تعليق الدراسة السعودية ، عبارة يبحث عنها الكثر من الطلاب و أولياء الأمور ،لمتابعة أخبار تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية ، خلال هذه الموضوع  ،سنتطرق إلى ظروف تعليق الدراسة في السعودية.

موقع وكالة تعليق الدراسة السعودية

ظهر على مواقع  و منصات التواصل الإجتماعي، عدد  كبير  من الصفحات، التي تحمل عنوان تعليق الدراسة في  السعودية ، وتهتم هذه الحسابات بتغطية أخبار الدراسة في السعودية  ، و متابعة  أخبار التعليم و الأخبار  في السعودية بشكل عام  ، انتشرت تلك الصفحات التي تحمل نفس الإسم على مختلف منصات التواصل الإجتماعي  ( تعليق الدراسة على أنستقرام – حساب بإسم  وكالـة تعليق الدراسة على تويتر  -صفحة تعليق الدراسة السعودية على الفيس بوك ) و لاحظنا أن الكلمة الأكثر بحثا كانت  (  وكالة تعليق الدراسة السعودية ) و التي أفردت لها منصات على تويتر و انستقرام تحديدا ً و كان لها نصيب الأسد من المتابعين و الزوار مثل  :

    1- وكالة تعليق الدراسة newsejazah

حساب علي انستقرام  ، لموقع إلكتروني إخباري متخصص   بأمور التعليم في السعودية  ، و متابعة أخبار #تعليق_الدراسة ، كما يتناول الموقع أخبار المملكة العربية السعودية العامة .

– يتابع حساب وكالة تعليق الدراسة على انستقرام   900  ألف متابع  .

2-  وكالة تعليق الدراسة السعودية تليجرام

و هو حساب تابع أيضاً لـ newsejazah ، و مهتم  بمتابعة أخبار التعليم ،  و  تعليق الدراسة ، و أخبار المملكة  العربية السعودية العامة.

– عدد  المشتركين على جروب التليجرام 161600  مشترك .

3- وكالة تعليق الدراسة السعودية تويتر @News_Ejazah

حساب  خاص بمتابعة  الدراسة و أخبار التعليم في المملكة العربية السعودية .

– يحقق الحساب على توتير أكثر من 5 ملايين متابعة .

تعليق الدراسة السعودية

حرصا على صحة الطلاب و العاملين في مجال التعليم  و سلامتهم ، قامت حكومة  المملكة العربية السعودية ، بتعطيل الدراسة خلال الفترة الماضية ، بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، و تتخذ المملكة العربية السعودية  ، قرارات بتعليق الدراسة أيضا ً  في  حالة سوء الأحوال الجوية أو أي ظرف يشكل تهديداً علي حياة  المواطنين  ) .

تعليق الدراسة السعودية كورونا

 

قامت المملكة العربية السعودية  ،بإتخاذ مجموعة من الخطوات  القوية ، و التدابير و الإجراءات الإحترازية ،  لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID19) ، حرصاً علي صحة الطلاب و الطالبات ، و الهيئات التعليمية  و الإدارية ،  في التعليم العام و الجامعي و الخاص،  فاتخذت قرارها بوقف و تعليق الدراسة حتى إشعار آخر .

مع توفير بدائل و منصات إلكترونية ، إفتراضية  عن بعد ،  و منها  ” منصة التعليم الموحدة  ” ،  و قناة «عين»  على  القمر  الصناعي عربسات  ، تردد 12437 عمودي   معامل تصويب 3/4،  إضافة إلى عدد من القنوات التعليمية على اليوتيوب .

 كورونا و العام الدراسي الجديد السعودية

نوهت وزارة الصحة  السعودية  : ” بأن  الطلاب والطالبات غير المستكملين للجرعتين من لقاح كورونا لن يتمكنوا من الحضور للمدارس ”

دراسة الدكتوراة عن بعد في ماليزيا جامعة العلوم الماليزية USM