مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك
مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك

مارك زوكربيرغ يخرج عن صمته و يدافع عن الفيس بوك ضد حملات التشويه

خرج مارك زوكربيرغ  عن صمته بعد مشكلة توقف الفيس بوك لمدة 6 ساعات الإثنين الفائت  حيث قدم  مالك منصة الفيس بوك إعتذاره عن هذا التوقف

كما دافع مارك زوكربيرغ  عن ما أسماه بالصورة المضللة التي حاول البعض تصديرها عن شركة الفيس بوك خصوصا بعد تسريبات فرانسيس هوغن الأخيرة عن سياسات الفيس بوك و دعمه للعنصرية مقابل ربح الأموال

مارك زوكربيرغ يعتذر عن تعطل الفيس بوك و الواتسآب

 

في أول تعليق له على تعطل خدمات الفيس بوك و الواتس آب عالميا الإثنين الفائت نشر مؤسس ومالك الفيس بوك مارك زوكربيرغ منشورا على صفحتة الرسمية  على الفيس بوك  قدم خلاله إعتذاراً على تعطل الخدمات قاله فيه :  “يعود الآن للعمل  على الإنترنت الفيس بوك و واتس آب و ماسنجر ” .

 

خسائر الفيس بوك

انخفضت قيمة أسهم الفيس بوك  5.5 % جراء هذا التعطل المفاجئ الأمر الذي تسبب في خسارة  مارك زوكربيرغ 7 مليارات دولار  حسب تصريح ( فور بس ) الأمريكية

مارك زوكربيرغ بدافع عن الفيس بوك و ينتقد حملات التشوية و مزاعم الأرباح

 

رداً علي إتهامات الموظفة السابقة بشركة الفيسبوك ” فرانسيس هوغن” للشركة بدعمها للمحتوى  التحريضي مقابل الأرباح و إستخدام الفيسبوك سياسة الإنتقاء في التعامل مع الحسابات  و ملف تعامل الفيسبوك مع المراهقين  والأطفال  وتغذيتة   للعنف  قام مارك زوكربيرغ بالرد على تلك الإتهامات عبر صفحته الرسميه على موقع الفيس بوك قائلاً : ” أريد مشاركة ملاحظة كتبتها للجميع في شركتنا .. لقد مر أسبوع و أردت مشاركة بعض الأفكار معكم”  … و يواصل “مارك ”  حديثه مدافعا عن الشركة   قائلا ”  أنا متأكد من أن الكثيرين منكم قد وجدوا صعوبة في قراءة التغطية الأخيرة لأنها لا تعكس صورة الشركة التي نعرفها. نحن   نهتم بشدة بقضايا مثل السلامة والرفاهية والصحة العقلية، من الصعب رؤية تغطية تشوه عملنا ودوافعنا على المستوى الأساسي ، أعتقد أن معظمنا لا يدرك الصورة الخاطئة للشركة التي يتم رسمها “.

و يتابع ” مارك زوكربيرغ حديثه  : ” العديد من الادعاءات لا معنى لها،إذا أردنا تجاهل البحث ، فلماذا ننشئ برنامجاً بحثياً رائدًا في الصناعة لفهم هذه القضايا المهمة في المقام الأول؟ … إذا لم نكن مهتمين بمكافحة المحتوى الضار ، فلماذا إذن نوظف عددًا أكبر من الأشخاص المخلصين لهذا العدد من أي شركة أخرى في مساحتنا – حتى الشركات الأكبر منا؟ إذا أردنا إخفاء نتائجنا ، فلماذا وضعنا معيارًا رائدًا في الصناعة للشفافية وإعداد التقارير حول ما نقوم به؟ وإذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولة عن استقطاب المجتمع كما يزعم البعض ، فلماذا نرى الاستقطاب يتزايد في الولايات المتحدة بينما يظل ثابتًا أو ينخفض ​​في العديد من البلدان مع الإستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم؟ ” …

 

مارك زوكربيرغ  يرد على إتهامات فرانسيس هوغن حول  دعم الفيس بوك المحتوي المحرض على العنصرية لزيادة ارباحه

و دافع مارك زوكربرغ  في منشورة عن إدعاءات فرانسيس هوغن حول المحتوي المحرض على الكراهية و الأرباح قائلاً  : ” في قلب هذه الاتهامات تكمن فكرة أننا نعطي الأولوية للربح على حساب  السلامة والرفاهية. هذا ليس صحيحا. على سبيل المثال ، إحدى الخطوات التي تم التشكيك فيها هي عندما قدمنا ​​تغيير التفاعلات الاجتماعية ذات المعنى إلى موجز الأخبار، أظهر هذا التغيير عددًا أقل من مقاطع الفيديو سريعة الانتشار ، والمزيد من المحتوى من الأصدقاء والعائلة ، وهو ما فعلناه مع العلم أنه سيعني أن الأشخاص سيقضون وقتًا أقل على الفيسبوك ، لكن هذا البحث أشار إلى أنه الشيء الصحيح لرفاهية الناس، هل هذا شيء تفعله شركة تركز على الأرباح أكثر من الناس؟

و تابع زوكربيرغ : ” إن الحجة القائلة بأننا نروج بشكل متعمد للمحتوى الذي يجعل الناس غاضبين من أجل الربح هي حجة غير منطقية على الإطلاق، نحن نجني الأموال من الإعلانات ، ويخبرنا المعلنون باستمرار أنهم لا يريدون عرض إعلاناتهم بجوار المحتوى الضار أو الذي يغضب الناس،  و أنا لا أعرف أي شركة تقنية تعمل على صناعة منتجات تجعل الناس غاضبين أو مكتئبين  ” .

مارك زوكربيرغ يرد على إتهامات بخصوص محتوى الأطفال و المراهقين على الفيسبوك

و يواصل مؤسس الفيس بوك حديثه : ” لكن من بين كل ما يتم نشره ، أركز بشكل خاص على الأسئلة التي أثيرت حول عملنا مع الأطفال، لقد قضيت الكثير من الوقت في التفكير في أنواع التجارب التي أريد أن يتمتع بها أطفالي وغيرهم عبر الإنترنت ، ومن المهم جدًا بالنسبة لي أن يكون كل شيء نبنيه آمنًا وجيدًا للأطفال ” .

ويتابع مارك حديثه : ” الحقيقة هي أن الشباب يستخدمون التكنولوجيا، فكر في كم عدد الأطفال في سن المدرسة الذين لديهم هواتف ؟ بدلاً من تجاهل هذا ، يجب على شركات التكنولوجيا بناء تجارب تلبي احتياجاتهم مع الحفاظ على سلامتهم أيضًا، نحن ملتزمون بشدة بالقيام بعمل رائد في هذا المجال ، خير مثال على هذا العمل هو “Messenger Kids”، المعروف على نطاق واسع بأنه أفضل وأكثر أمانًا من البدائل، لقد عملنا أيضًا على تقديم هذا النوع من الخبرة المناسبة للعمر مع أدوات الرقابة الأبوية لـ Instagram أيضًا، ولكن نظرًا لجميع الأسئلة حول ما إذا كان هذا سيكون في الواقع أفضل للأطفال ؟ ، فقد أوقفنا هذا المشروع مؤقتًا لأخذ المزيد من الوقت للتفاعل مع الخبراء والتأكد من أن أي شيء نقوم به سيكون مفيدًا. ”

( منشور مارك زوكربيرغ كاملاً )

قد يهمك أيضاً : خسائر متلاحقة لشركة الفيس بوك بعد التعطل و التسريبات الخطيرة

عاجل .. عودة فيس بوك و واتس آب للعمل بعد توقف استمر ساعات

بالشرح طريقة معرفة ايميل الفيس بوك لأي حساب