وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي
وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي

وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي

وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي ، في شهر ذي الحجة  يعود إلى أذهان ملايين من العرب مشهد إعدام الرئيس صدام حسين ، المشهد الذي هز مشاعر الأمة العربية ، حيث تم تنفيذ حكم إعدام صدام حسين  الجائر في يوم 10 من ذي الحجة  الذي صادف أول أيام عيد الأضحى ، حادث إعدام صدام حسين يوم عيد الأضحى ترك استياءً واسعا في نفوس الشعوب العربية لقدسية هذا اليوم  و بسبب تسيس المحكمة  وتدخل الأمريكان في عملها .

وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي

يبحث الكثير من رواد الإنترنت  و محبي الرئيس العراقي عن  وفاة صدام حسين بالتاريخ الميلادي ، حيث توفي الرئيس صدام حسين في 30 ديسمبر عام 2006 صباح يوم عيد الأضحي الموافق العاشر من ذي الحجه ، بعد تنفيذ حكم بالإعدام أصدرته المحكمة الجنائية العراقية العليا في الخامس من نوفمبر عام 2006 .

وفاة صدام حسين بالتاريخ الهجري

وفاة صدام حسين بالتاريخ الهجري ، وافق يوم العاشر من ذي الحجة سنة 1427 هـ، أول أيام عيد الأضحي المبارك .

صدام حسين ويكبيديا

عبر محركات البحث العالمية يتزايد البحث عن صدام حسين ويكبيديا ، في محاولة للتعرف على سيرة و مسيرة الرئيس العراقي صدام حسين ،

قصة صدام حسين الحقيقية

ولد الرئيس العراقي صدام حسين في 28 نيسان ( ابريل ) عام 1937 م  ، و توفي  في 30 كانون الثاني عام 2006 م  و هو الرئيس الخامس للجمهورية العراقية، والأمين القطري لحزب البعث العربي الإشتراكي ، و القائد الأعلي للقوات المسلحة العراقية في الفتره ما بين 1979 و حتي التاسع من أبريل عام 2003، قبل أن تقوم القوات الأمريكية بإعتقالة بعد الغزو الأمريكي للعراق .

تقلد الرئيس العراقي صدام حسين منصب نائب رئيس الجمهورية العراقية  في الفتره بين عامي 1975 و 1979 م ، ثم بعدها أصبح رئيسا لجمهورية العراق .

نسب  صدام حسين – عائلة صدام حسين

يعود نسب الرئيس العراقي إلى علي بن أبي طالب ، ولد صدام حسين في قرية العوجة الواقعة و التي تبعد عن تكريت قرابة 23 كم ، حيث تقع مدينة تكريت في شمال غرب بغداد و هي تابعة لمحافظة صلاح الدين .

عشيرة صدام حسين

ينتمي الرئيس صدام حسين إلى عشيرة البيجات الرفاعية و قد امتهنت العشيرة الزراعة.

والد صدام حسين

والد صدام  هو  ”  حسين مجيد عبد الغفور سليمان عبد القادر بن عمر الثاني الرفاعي  ” ، و توفي والد صدام حسين قبل ولادته بستة أشهر، و هناك  عدة أقاويل  حول وفاته والده ، منها ان  الوفاة  جاءت الطبيعة ، وأخرى ترجع وفاته إلى  حادثة قتل مزعومة علي يد قطاع طرق قيل أنهم حاولوا الإعتداء على جارته ، فهب حسين المجيد لنجدتها بالقفز من فوق سطحه و تعارك معهم حتي قُتل أثناء العراك .

أخو صدام حسين الكبير

توفي أخو صدام حسين الكبير   شقيقه الوحيده من الأب و الأم ، و هو في سن الثالثة عشر سنه و قيل أن توفي بعد إصابته بالسرطان.

ولادة صدام حسين – مولد صدام حسين

ولد صدام حسين يتيماً سنة 1937 ، في منزل خالة خير الله طلفاح  و ينتمي خال صدام حسين خير الله طلفاح إلى عائلة البيجات أيضاً ، و هي عشيرة سنية  تعتبر إحدى فخوذ قبيلة البوناصر الحسينية وكانت من القبائل الكبيرة المسيطرة في منطقة تكريت.

أخوة صدام حسين  – أشقاء صدام

تزوجت والدة صدام حسين من رجل آخر بعد وفاة زوجها  يدعى ابراهيم الحسن التكريتي ، وأنجبت من ثلاثة أبناء  أشقاء لصدام حسين هم :

– برزان  التكريتي

-وطبان التكرتي

– سبعاوي التكرتي

والدة صدام حسين

والدة صدام حسبين هي السيدة صبحة طلفاح المسلط ، عرف عنها أنها كانت زوجة مكافحة تعاونت  مع زوجها حسين المجيد و كافحت بعد موته  من أجل تربية ابنها صدام حسين .

 

مصادر ( ويكبيديا ) .

قد يهمك ايضا : وفاة الجنرال الأمريكي الذي شارك في القبض علي صدام حسين

وفاة الجنرال الأمريكي الذي شارك في القبض علي صدام حسين

كيف أحرج طارق عزيز علي أكبر ولايتي عندما سأله عن النبي

بالصور : لماذا لايزال الأردنيون يحبون صدام حسين ؟